Top


مقالات النجاح

ملخّص كتاب ابق قويًا 365 يومًا في السنة للكاتبة ديمي لوفاتو

مع نهاية كل عام تكثر الهواجس حول كيفية استقبال العام الجديد، وكيف سنتعامل مع تحدّيات الحياة اليومية لنخرج منها بسلام، فالحياة لا تخلو من الصعوبات، .. المزيد..

أسباب الكذب وطرق التعامل مع الشخص الكاذب

من أسس التربية السليمة تربية الأطفال على الأخلاق الحميدة فهذا يضمن غرسها بداخلهم منذ الصغر لتنمو معهم وتصبح جزءاً من شخصيتهم، لكن وللأسف بعض الناس .. المزيد..

6 طرق لتجني المال وتسعى إلى بلوغ شغفك في الوقت نفسه

عندما تكون طفلاً يكون لديك عادةً أحلام كبيرة تتخيّل فيها ماذا ستصبح حينما تكبر، فالبعض يريدون أن يصبحوا ممثلين مشهورين، والبعض الآخر يريدون أن .. المزيد..

السُّمنة من وجهة نظر أخرى

تُرْجِع وجهة النظر التقليدية أسباب السمنة إلى العادات الصحيّة والغذائية الخاطئة مثل الإفراط في تناول السكريات والوجبات السريعة وقلّة ممارسة .. المزيد..

التعلّم عن بعد: تعريفه، أهميته، أفضل الجامعات التي تعتمده

ساهم التعليم في التخلّص من الأمية والجهل، ولعب دورًا أساسيًا في انتشار المعرفة بين شعوب العالم، وبفضله تمكّنت بعض الدول من أن تتحوّل من بلدان فقيرة .. المزيد..

كيف تكون ناجحاً مالياً: ابدأ العمل من اليوم

أنت تكسب اليوم المبلغ الذي قررت أن تكسبه بالتحديد دون زيادةٍ أو نقصان، فأنت ماليَّاً حيث أنت لأنَّك أنت فقط، ولا أحدٌ سواك، قرّرت أن تكون هنا. هذا يعني .. المزيد..

كيف تستقبل العام الجديد بإيجابية؟

تمرّ الأيام والساعات بسرعة البرق، وتمضي الحياة دون نشعر، ويأتي عام ويرحل عام، وها نحنا الآن في نهاية عام وبداية عام جديد، بالتأكيد الكل يرغب أن يستقبل .. المزيد..

10 نصائح لتحفيز الموظفين من دون اللجوء إلى المال

هل تبحث عن طرائق لتحفيز الموظفين؟ إذا كان الأمر كذلك فأنت في حاجةٍ إلى البدء بالنظر إلى ما هو أبعد من الحوافز المالية. ولكن لماذا؟ السبب هو أنَّ المال لم .. المزيد..

أسباب تشكّل غازات البطن وطرق الوقاية منها

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة انتفاخ البطن الناتج عن تجمّع كميات كبيرة من الغازات داخله، هذه الغازات التي تؤثر سلبًا على سلامة عملية الهضم وعلى .. المزيد..

أشهر الأمراض الوراثية وطرق الوقاية منها

تكمن خطورة الأمراض الوراثيّة في صعوبة شفاء الإنسان منها، وبقدرتها على الإنتقال من شخصٍ إلى آخر في العائلة الواحدة، وهذا ما جعل الأطباء والخبراء .. المزيد..