Top

أحدث المقالات

معلومات شاملة عن حالات صداع الرأس وطرق علاجها

يعتبر الصداع من أكثر الأمراض المؤرقة والمؤلمة في حياة الإنسان فهو يُعيق الشخص عن ممارسة أي من مهامه وواجباته اليومية وهذا ما يؤثر سلبًا على حياته .. المزيد..

برامج العمل: كُن منظماً للغاية وبشكلٍ استثنائي

جميعنا يعلم كم هي مفيدةٌ قوائم المهام في بداية مشوارنا المهني، لكنّها ومع ذلك قد تصبح مجهدةً للغاية عندما نتولى مسؤولية العديد من المشاريع، الشيء .. المزيد..

التفكير بلا جدوى!

كلما حاولت أكثر تجنّب شيء ما، قلت قدرتك على ذلك. “فيرا بيفر في كتابها التفكير الإيجابي”، وكما يقول صلاح الراشد أنه “إذا كنت تشعر بمشاعر سلبية .. المزيد..

تقييد الوقت لتحقيق أكبر إنتاجية ممكنة

هل سبق وجرّبت التواصل السريع؟ أي أن تقوم بتبادل المعلومات وبسرعة مع مجموعة كبيرة من الأشخاص، فإذا ما أشار الوقت إلى انتهاء الدقائق الخمس المُخصصة لكل .. المزيد..

ادرس بذكاء وليس بجهد... تلميحات هامة لدراسة فعالة!

يستمر العقل في التعلّم من لحظة الولادة وحتى نهاية العمر، يقول (ويل ديورانت) "المعرفة هي عين الرغبة ويمكن أن تصبح الربان المرشد للروح"، هل تعلم أنّ معدل .. المزيد..

رأي علماء علم النفس والدين الإسلامي بالأحلام

الأحلام موضع مهم بالنسبة للكثير من الناس فمنذ سنين طويلة والحلم يشغل اهتمام المُفسّرين والعلماء فتمّ التواصل إلى أنّ الحلم عبارة عن  سلسلة من .. المزيد..

تقويم الموظف: تحدث مع الموظفين عن أداءهم

إنَّ تقويم الموظف هو عبارة عن عملية مراجعة وتقويم لأداء الموظف في أثناء عمله، فلدى معظم الشركات نظام لتقويم الموظفين، حيث يُقوَّم الموظفون وفقاً .. المزيد..

فوز.. فوز.. فوز.. لا أحد خاسر باتباع هذه القواعد الإدارية!

إن موقف فوز/ فوز هو إطار عقلي وقلبي يسعى باستمرار إلى الاستفادة المشتركة في جميع التفاعلات البشرية، وموقف فوز/فوز قائم على فكرة أنّ هناك من الخير ما .. المزيد..

كيف تُحسّن من تركيزك على المدى البعيد؟

يقول "ألبرت آينشتاين": إن كنت تريد حياةً سعيدة، فعليك ربطُها بالأهداف وليس بالأشخاص أو الأشياء. يعمل الكثير من الباحثين العلميين يوماً بعد يوم سعياً .. المزيد..

عرض البيع الفريد: البحث عن "ميزتك التنافسية"

منذ سنواتٍ والمدربون في مجال الأعمال التجارية يؤكِّدون على أهمية عروض البيع الفريدة. فعرض البيع الفريد الخاص بك هو الشيء الذي تتفرَّد أنت بتقديمه ولا .. المزيد..