Top

أحدث المقالات

كيف تنظّم حياتك بالشكل الصحيح بعيداً عن الفوضى

يُعتبر التنظيم من الأمور الأساسية في الحياة، لكن وللأسف هناك شريحة كبيرة من الناس تعيش حياة فوضوية بعيدة كل البعد عن أيّ شكل من أشكال التنظيم والترتيب .. المزيد..

الاستعجال وسلبياته

الاستعجال: هو عكس الصبر، فهو يريد أن يستعجل الثمرة ويريد أن يقطف الثمرة بسرعة، فذلك الطالب يستعجل أن ينهي مرحلته الدراسية وينسى أن يتمتع قبل أن ينتهي، .. المزيد..

أهم المعلومات عن الحمل والأغذية المفيدة للحامل والجنين

تُعتبر مرحلة الحمل واحدةً من أدق المراحل التي تعيشها المرأة في حياتها وأكثرها حساسيّةً، وذلك لأنّها كثيرًا ما تتعرّض لبعض المشاكل الصحيّة، وبشكلٍ .. المزيد..

نموذج سمعة العلامة التجارية لـ "كيلر": بناء علامة تجارية قوية

هل تعرف ما الذي يجعل علامةً تجاريةً ما قوية؟ وإذا كان يجب عليك تقوية علامتك التجارية فهل تعرف كيف تقوم بذلك؟ ثمَّة العديد من العوامل التي تؤثِّر في قوة .. المزيد..

نموذج محفظة "كراليتش" لإدارة الشراء: تقويم الخطر وزيادة الأرباح

لقد توليتَ توَّاً مسؤولية عمليات الشراء في إحدى شركات النقل العالمية الرئيسة وأنت في طور مراجعة جميع عمليات شراء الوقود التي تمت خلال السنتين .. المزيد..

نوع آخر من الذكاء!

حاصل الذكاء IQ هو مصطلح هيمن في الساحة لوقت طويل، ولكن ماذا عن نوع آخر من الذكاء؟ الذكاء العاطفي EQ: سنتحدث في هذا المقال عن الذكاء العاطفي .. المزيد..

نصائح وإرشادات فعّالة للتعامل مع الشخص السلبي

في حياة كل إنسانٍ منّا بعض الشخصيات السلبيّة التي تطاردهُ إن  كان في المنزل أو بيئة العمل، هذهِ الشخصيات التي لا تتوقف عن بث سمومها وأفكارها المزعجة .. المزيد..

الاكتئاب وطرق علاجه

يُعتبر الاكتئاب أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً فهناك حوالي 300 مليون شخص على مستوى العالم مصاب به، ويُصنّف على أنّه من ضمن الاضطرابات التي تتّسم .. المزيد..

أهم الوسائل التي تساعد على استعادة نشاط وحيوية الجسم

في كثير من الأحيان نستيقظ ونحن في قمّة النشاط والحيوية، نذهب إلى العمل متفائلين ببداية نهار جديد، لكن ما هي إلا دقائق قليلة حتى تبدأ طاقتنا بالانخفاض .. المزيد..

التصنيع الخالي من الهدر: العمل بمزيدٍ من الكفاءة

ما حجم الهدر لدى منظمتك؟ هل سبق لك على سبيل المثال أن انتظرت شخصاً آخر لينهي مهمةً ما حتى تستطيع أنت متابعة عملك؟ وهل لديك كمية كبيرة من السلع التي لمَّا .. المزيد..