Top

أحدث المقالات

أربعة مفاتيح لتحصل على انطباع أولي ممتاز!

واحد... اثنان... ثلاثة... أربعة... انتهى الوقت !خلال هذه الأربع عدات أو الأربع ثوان إما أنه حكم عليك، أو أنك قد حكمت على الآخرين. وكما تقول الحكمة .. المزيد..

7 خطوات لكي تُبقي خلافاتك ضمن الإطار الصحي

يمكن للخلافات أن تكون جزءً صحياً من العلاقات الشخصية والمهنية، فقد بيَّنت الدراسات المستفيضة التي أُجريت في هذا السياق أنَّنا عندما ندير خلافاتنا .. المزيد..

القيادة الأخلاقية: القيام بما هو صحيح

لقد رأينا في السنوات الأخيرة عبر الصحافة بعض الفضائح الأخلاقية التي أثارت ضجةً كبيرة بين الناس. فمن الصعب نسيان الآثار المدمرة التي تسببت بها حادثة .. المزيد..

تعرّف على أبرز مشاكل زيادة الوزن والسمنة وطرق معالجتها

لقد تحوّلت مشكلة زيادة الوزن إلى مرض خطير يُهدّد حياة الملايين من البشر يوميًا، فبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية هناك أكثر من 1.9 مليار شخص بالغ من سن 18 .. المزيد..

أسلوب قيادة نقاط القوة: فهم نقاط القوة ونقاط الضعف

لقد انضم "أحمد" إلى فريقك منذ ثمانية عشر شهراً وقد أثبت أنَّه مندوب مبيعاتٍ موهوبٌ وناجح. فهو يعقد أبرز الصفقات، ويجلب أعلى العائدات، ويبني أمتن .. المزيد..

كيف تجعل من المنزل بيئة نظيفة وآمنة؟

نحن نقضي أغلب أوقتنا في المنزل لذا يجب أن يكون نظيف ومرتب دائمًا حتى نحصل على أكبر قدر من الراحة وصفاء الذهن، كما يجب أن نتخلّص من كل الحشرات التي تتكاثر .. المزيد..

قصة أشهر الغزوات التي قادها الرسول محمد ﷺ

خاض الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الغزوات التاريخيّة التي لعبت دورًا فعّالًا في تقدّم الإسلام وبناء الدولة الإسلامية التي استمرت .. المزيد..

فهم الاحتياجات التطويرية لتساعد موظفيك على تحقيق أفضل أداء

يعلم معظم المدراء أنّ التدريب أمرٌ أساسيٌ في نجاح فرق العمل، حيث أنّ الأمر الأسوأ من تدريب موظّفيك وخسارتهم، هو الاحتفاظ بهم دون تدريب. لكنّ الكثيرين .. المزيد..

كيف تكون منظماً لتتحكّم بيومك كما تريد؟

هل تُهدر الكثير من وقتك يومياً بسبب الفوضى؟ قد تقضي ربما خمس دقائق في البحث عن ملفٍّ ضائع، وخمس دقائق أخرى في البحث عن بريدٍ إلكتروني يحتوي تفاصيل .. المزيد..

تعويذة القيادة: المصداقية

 "بالنسبة لي على الأقل، أدركت أنَّ السعي نحو "المصداقية" هو في الواقع امتدادٌ لذلك السعي الذي بدأ قديماً لإيجاد الحقيقة والسعي للقيام بما هو مناسب. .. المزيد..