Top

أحدث المقالات

كيف تحقق النجاح في حياتك العملية والشخصية

النجاح هو حلم يراود كل إنسان طموح يسعى لتغيير ظروف حياته نحو الأفضل، وعلى الرغم من أنّ طريق الوصول إلى النجاح مليء بالمغامرات والتحديات إلا أنّ حلاوة .. المزيد..

هل الحقيبة المدرسية لطفلك ثقيلة؟ كيف تعرف ذلك؟

لابدَّ أنَّنا رأينا جميعاً أطفالاً صغاراً يحملون على ظهورهم حقائب ضخمةً ممتلئةً بالأغراض، قد يبدو هذا لطيفاً ولكنَّ الأطفال الذين يحملون حقائب .. المزيد..

6 من أقوى وأعظم النساء في العالم

تحتل المرأة مكانةً مهمة في الحياة والمجتمع الذي لا يكتمل بدونها وبدون الجهود الكبيرة التي تبذلها في سبيل العناية بأسرتها والاهتمام بأمورها الخاصة .. المزيد..

5 نصائح لتسهيل رحلة الأطفال الذين يبدؤون المدرسة أول مرة

يمكن أن يكون ذهاب الطفل أول مرةٍ إلى المدرسة من الفترات التي يحيط فيها الشكّ حياة الطفل، فقد يشعر بالقلق، والتوتر، والكثير من المشاعر الأخرى، ولكنَّ .. المزيد..

أهم المعلومات عن اللغات الأجنبية وفوائد تعلّمها

تُشير العديد من الدراسات التي أجريت في مجال علم النفس بأنّ الأشخاص الذين يتحدثون بعدة لغات يتمتعون بقدرات عقليّة وذكائيّة أكثر من غيرهم بكثير، كما .. المزيد..

التنمية البشرية: مفهومها، أهدافها، مقوّماتها، ومعوقاتها

أصبحت التنميّة البشرية من الأمور الأساسيّة التي تعتمد عليها أغلب المجتمعات المتطورة بهدف زيادة القدرات التعليميّة والخبرات العمليّة لمواطنيها .. المزيد..

12 نشاط إبداعي يمكن أن يقوم به المعلّمون مع بداية المدرسة

ليس ثمَّة ما يشبه النشاط والحركة اللّذين يرافقان موسم العودة إلى المدرسة، وإذا كنت أستاذاً يبحث عن أنشطةٍ يقوم بها في أول اسبوع في المدرسة فأنت في .. المزيد..

قصص نجاح مجموعة من أشهر المُمرضات في التاريخ

ملائكة الرحمة هو اللقب الذي يُطلق على كل من يعمل في مهنة التمريض، هذه المهنة الإنسانيّة التي يهبّ الإنسان نفسه من خلالها للعناية بالمرضى وتقديم .. المزيد..

انفوغرافيك: ما الذي تفعله حقيبة المدرسة الثقيلة بظهور أطفالنا!

يزور حوالي 5000 آلاف طفل قسم الطوارئ سنوياً بسبب إصابات ذات علاقة بحقائب الظهر، وثمَّة 14 ألف طفلاً على الأقل يتلقّون العلاج بسبب تلك الإصابات، وعلى .. المزيد..

كيفية الاستعداد بأفضل شكل للعام الدراسي الجديد

العطلة الصيفية انتهت، والسهر لوقت متأخر والتسكع مع الأصدقاء طوال الوقت أيضًا انتهى، فالعام الدراسي قد بدأ بالفعل وأنت ملزم عزيزي الطالب بالتقيّد .. المزيد..