Top


مقالات النجاح

الفشل في الحياة: أسبابه، وأهم الحلول لعلاجه

إذا أردنا أن نعرف ما هو الفشل فعلينا أولًا أن نعرف ما هو النجاح فهما عكس بعضهما وتعريف أحدهما يعطي صورة عكسية عن الآخر، فالنجاح هو القدرة على تحقيق .. المزيد..

السؤال والجواب..

أقوال للمُفكّرين حول ضرورة المبادرة في طرح السؤال كُلّما طرحت أسئلة أفضل وأكثر، فإنك عادة ما تحصل على نتائج أفضل كما يقول أيان كوبر في كتابه .. المزيد..

فوائد القراءة

تعتبر القراءة من أهم المهارات المكتسبة التي تحقق النجاح والمتعة لكل فرد خلال حياته، فيمايلي فوائد وأهمية القراءة في حياة الإنسان... المزيد..

10 نصائح لإدارة الوقت بشكلٍ ناجح

لقد حضرْتَ على الأرجح في وقتٍ ما من حياتك درساً في إدارة الوقت، أو قرأتَ عنه في الكتب، أو حاولت استخدام أجندة إلكترونية أو ورقية لتنظيم يومك، وترتيب .. المزيد..

5 طرائق لتخفيف التوتر وزيادة الإنتاجية بشكلٍ تدريجي

قد يكون من الصعب في عالم الأعمال إيجاد ذلك التوازن التام أو الوصول إلى الشكل الأمثل من الإنتاجية، فالنتائج التي نحصل عليها في نهاية اليوم تختلف بشكلٍ .. المزيد..

كلمة "لا أعرف"

قد تلقيت دعوة لأحد الجلسات الشعبية، فلمّا جلسنا بدأ أحدهم بمقاطعة أي شخص يتكلم، وأخذ يستأثر بالحديث لنفسه، وبدأ يجيب على كل من يتحدث في هذه الجلسة، .. المزيد..

الصورة الكبيرة بدلاً من الصغيرة

إنّ الكون يدور من حولنا بسرعة وكأننا خشب مسندة، لا نرى أحد يريد أن يفعل شيء إلا أن يبرز نفسه ويظهر للعالم وحال لسانه يقول تعالوا فانظروا لي، يريد أن يمتلك .. المزيد..

6 عقبات تقف في طريق التفكير الإبداعي

هل شعرتَ في يومٍ من الأيام بأنَّك مقيَّدٌ وتفتقر إلى الإبداع أو بأنَّك لا تستطيع حل أبسط المشكلات؟ لدينا جميعاً مواهب ومهارات إبداعية لا يحتاج .. المزيد..

النجاح وأهميته في حياة المرأة، وقصص نجاح شخصيات نسائية

يتساءل البعض هل يمكن أن تكون المرأة ربّة منزل، وأمّ مميّزة، وفي نفس الوقت تكون امرأة عاملة ناجحة في وظيفتها، وهل باستطاعة المرأة أن تثبت ذاتها في مجتمع .. المزيد..

العشوائية والتنظيم

عدم التخطيط كل مرحلة من مراحل حياتك فيها شيء مهم يجب أن ينجز حتى تعبر هذه المرحلة بنجاح أو على الأقل بدون خسائر، ويطلق علماء الإدارة على العشوائية ما .. المزيد..