Top

أحدث المقالات

تحديد الأولويات: أفضل استثمار للجهد والوقت

إنّ عملية تحديد الأولويات هي المهارة الأساسية التي تحتاجها لاستثمار وقتك وجهدك على أكمل وجه، ولتضيف إلى حياتك الهدوء والمجال الكافيَين لتتمكن من .. المزيد..

أهم المعلومات عن الشخصيات في علم النفس

إذا ما تأملنا في واقع حياة الناس سنجد أنّ لكل منهم شخصية مختلفة عن غيره، ولكل منهم أسلوبه الخاص في التعامل مع من حوله، فهذا يبتعد عن مواجهة الآخرين خوفًا .. المزيد..

أبرز 10 اختراعات غيرت حياة البشر

من الصعب تحديد الاختراعات التي كان لها الدور الأبرز في تغيير العالم، ومن المستحيل عملياً وضع قائمة تضم أهم عشرة اختراعات في تاريخ البشرية. ومع التطور .. المزيد..

لكي تكون ناجحاً، اعمل بما تتقن

لقد كان موزارت إنساناً رائعاً، فقد بدأ بتأليف المقطوعات الموسيقية عندما كان في سن الخامسة، وعندما كان في السادسة قام بالعزف أمام أفراد العائلة .. المزيد..

9 عادات مرتبطة بلغة الجسد تجعلك تبدو هاوياً

يشكِّل استخدام الإشارات غير اللفظية الخاطئة عائقاً كبيراً أمام تحقيق النجاح. فقد أظهرت الدراسات أنَّ 60-90% من تواصلنا مع الآخرين هو تواصلٌ غير .. المزيد..

كيف تحسِّن مهارات الاستماع لديك؟

تنهَّدَت وقالَت: "لا أستطيع التواصل مع الموظفين، إنَّهم يأتون إليّ ويتذمرون فأخبرهم عمَّا يجب عليهم القيام به، ولكنَّهم لا ينفِّذون شيئاً ممَّا .. المزيد..

تعرّف على أهم المعلومات المتعلقة بالنسيان

يعرّف الأطباء حالة النسيان بأنها حالة طبيعية تصيب جميع البشر وتتمثّل في عدم القدرة على تذكر المعلومات والتفاصيل والمهارات والخبرات التي مر بها .. المزيد..

كيف يمكن للتفكير بطريقة سلبية أن يدمر حياتك

لقد كانت تحلم بالذهاب إلى تلك الرحلة منذ زمنٍ بعيد، وبقيت تدخر المال سنواتٍ حتى تتمكن من القيام بذلك. لكن عندما جاء موعد الرحلة كان الجو ماطراً وسارت .. المزيد..

كيف تتعلم الإسبانية, أو الألمانية, أو أيَّ لغةٍ أخرى بمفردك

يسألني الناس غالباً حول كيفية البدء في تعلم لغةٍ جديدة. يؤدي التواصل مع الأشخاص الذين يتحدثون باللغة المستهدفة دوراً واضحاً ومهماً في ذلك بكل تأكيد، .. المزيد..

الأفكار الإيجابية تؤدي إلى نتائج إيجابية

تكتظُّ عقولنا بالأفكار السلبية وتشغل هذه الأفكار الحيّز نفسه الذي تشغله الأفكار الإيجابية منها على الرغم من أنَّها لا تحمل الأهمية نفسها، ولا .. المزيد..