Top

أحدث المقالات

قصص نجاح وحياة أشهر العلماء المسلمين

لقد عرفت الحضارة الإسلامية العديد من العلماء الكبار الذين أسهموا وبشكلٍ فعّال في تقديم الكثير من الإنجازات العلميّة المهمة في شتى المجالات .. المزيد..

كيف تكون منظماً لتتحكّم بيومك كما تريد؟

هل تُهدر الكثير من وقتك يومياً بسبب الفوضى؟ قد تقضي ربما خمس دقائق في البحث عن ملفٍّ ضائع، وخمس دقائق أخرى في البحث عن بريدٍ إلكتروني يحتوي تفاصيل .. المزيد..

الاستفادة من الذكاء العاطفي في القيادة

عندما تفكر في "قائدٍ مثالي" ما الذي يخطر في بالك؟ قد تتخيّل شخصاً لا يفقد أبداً السيطرة على أعصابه مهما كانت المشكلة التي يواجها. أو قد تفكر في شخصٍ لديه .. المزيد..

استثمر الأشياء لتحقّق المزيد بالمجهود نفسه

قال أرخميدس: "أعطني رافعة طويلةً كفاية، ونقطة ارتكاز، وسأتمكّن من رفع الكرة الأرضية". إنّ استخدامك للاستثمار في رفع جسم ثقيل هو أمر عائد إليك، .. المزيد..

أهم النصائح والإرشادات لتستعيد ثقتك بنفسك

تُعتبر الثقة بالنفس من أهم السمات والصفات التي يجب أن تتوافر في شخصيّة الإنسان فهي المسؤولة الأساسيّة عن نجاحه وقدرته على التقدم في الحياة بخطواتٍ .. المزيد..

مقال شامل عن النسيان وكيفية تقوية الذاكرة لمحاربته

يعاني الكثير من الناس من مشاكل ضعف الذاكرة، وكثرة حالات النسيان مع قلّة التركيز، وعدم الانتباه على أعمالهم ومهماتهم، وللأسف لقد أصبحت مشكلة النسيان .. المزيد..

فن ترتيب الملفات... ترتيبٌ لوثائقك وإدارةٌ لوقتك

هل سبق وتركت مديرك أو زبونك ينتظر على الهاتف لتبحث عن وثيقةٍ هامة بين كومة الأوراق المتراكمة على مكتبك؟ إن قمت بذلك فعلاً، فقد يكون رأيهما بك سيئاً .. المزيد..

الوقت وقيمته الحقيقية في حياة الإنسان

في حين يستثمر البعض وقتهم في الدراسة والعمل بجدّ واجتهاد يهدر البعض الآخر وقتهم ويضيعونه في أمور تافهة لا نفع منها، فكل من الطرفين يقضي يومه بطريقة .. المزيد..

جدولة الأعمال بفاعلية: خطّط لأفضل استثمار لوقتك

إنّها نهاية يوم آخر مزدحمٍ بالأعمال، وعلى الرغم من قدومك باكراً إلى المكتب ومغادرتك له في وقتٍ متأخر، فإنّك لا تشعر بإنجازك أي شيء هام. إنّ حصول شيء .. المزيد..

التقليل من الإلهاءات: 10 طرق لتتحكّم بيومك

قد يدور حديث جانبي مع زميلٍ لك في العمل ويطرح عليك السؤال التالي: كيف قضيت عطلة نهاية الأسبوع؟ الأمر الذي قد تراه مُرحباً به، لأنّه يمثل استراحة من أعباء .. المزيد..