Top

أحدث المقالات

عشر أسباب لمنع الطفل من الألعاب الإلكترونية!

لماذا يجب علينا أن نمنع أطفالنا من اللعب في الألعاب الإلكترونية؟ .. المزيد..

أهمية الزواج وطرق توطيد مشاعر الحب بين الزوجين

الزواج هو من أقدس الروابط الإنسانية، وأكثرها أهمية ففيها يجتمع الرجل والمرأة برباط دائم لتكوين أسرة فيتشاركان الأفراح والأحزان واللحظات السعيدة .. المزيد..

البخل: كيف يمكن التخلّص منه والتحلّي بصفة الكرم والجود

عُرف العرب منذ القدم بشيم الأخلاق، وتزيّنوا بسجايا وشمائل طيّبة، ولعلّ أهم هذه الشمائل الكرم فقد حرص العربي على التحلّي والتفاخر بها، فقد كان .. المزيد..

أشهر سلوكيات الأطفال الخاطئة وطرق علاجها

كثيرًا ما يُلاحظ الآباء في مرحلةٍ معينة من حياة طفلهم أنَّه أصبح يمارس بعض السلوكات الخاطئة التي لم يكن يمارسها من قبل، وعادةً ما تبدأ هذه السلوكات .. المزيد..

أربعة مفاتيح لتحصل على انطباع أولي ممتاز!

واحد... اثنان... ثلاثة... أربعة... انتهى الوقت !خلال هذه الأربع عدات أو الأربع ثوان إما أنه حكم عليك، أو أنك قد حكمت على الآخرين. وكما تقول الحكمة .. المزيد..

أضرار تعاطي المخدّرات و الكحول و أثرها على الفرد والمجتمع

المجتمع هو مجموعة من الأفراد الذين يُتقيّدون بعدد من القوانين والتشريعات التي تسهل وتنظّم علاقات البشر مع بعضهم البعض وتسيير أمورهم الحياتية، ولكن .. المزيد..

كل ماتريد معرفته عن المراهقة وأفضل الطرق للتعامل مع المراهقين

تُعتبر المراهقة من أكثر المراحل العمرية حساسيّةً في حياة الإنسان، حيث يُعاني فيها المراهق من بعض التغيّرات الجديدة التي تنعكس على تصرّفاتهِ .. المزيد..

الصداقة وقيمتها الحقيقية في حياة الإنسان

الإنسان كائن اجتماعي بفطرته لا يستطيع أن يعيش بمنعزل عن محيطه الاجتماعي، فالاختلاط بالناس هي حاجة ضرورية ومستمرة منذ ولادته إلى مماته، وهذا ما يدفعه .. المزيد..

البطالة في المجتمع: تعريفها، أسبابها، وطرق معالجتها

تُعتبر البطالة من أخطر الظواهر السلبية المنتشرة في العالم والتي تترك آثارًا سلبيّةً على حياة الفرد والمجتمع بشكلٍ عام، وبالرغم من المحاولات .. المزيد..

صفات الطفل الموهوب وأهم الطرق لتنمية مواهب الطفل وصقلها

يُولد كل طفل بموهبةٍ فريدة تميّزه عن غيره ولا يوجد أي طفل في هذا الكون لا يمتلك موهبة فطرية نشأت معه وضمن جيناتهِ، ولكن هذه الموهبة تتأثر بشكلٍ مباشر .. المزيد..