Top

أحدث المقالات

رأي علماء علم النفس والدين الإسلامي بالأحلام

الأحلام موضع مهم بالنسبة للكثير من الناس فمنذ سنين طويلة والحلم يشغل اهتمام المُفسّرين والعلماء فتمّ التواصل إلى أنّ الحلم عبارة عن  سلسلة من .. المزيد..

ماهية حدوث الأحلام والأسباب التي تقف وراء الكوابيس

شغلت الأحلام اهتمام الإنسان منذ القدم، ونسجت عنها الكثير من الأساطير والقصص والخرافات، ففي كل ليلة نحلم حلم أو عدة أحلام فنستيقظ منها، ونحنا نشعر .. المزيد..

التنويم المغناطيسي وأهم المعلومات المتعلّقة به

يُعتبر التنويم المغناطيسي واحداً من أهم العلاجات المتّبعة في الطب البديل والذي يُمكن تشبيهه بحالة النوم المؤقت الذي يُستخدم لعلاج الإنسان من بعض .. المزيد..

أنواع الأحلام وتفسير بعض معانيها

يُراود الإنسان خلال ساعات نومه الكثير من الأحلام منها ماهو جميل يدعو للتفاؤل والسعادة، ومنها ما هو مزعج يدعو للتشاؤم والانزعاج، فيما يلي سنتحدّث .. المزيد..

الأحلام المُزعجة وطرق التخلّص منها

الأحلام هي عبارة عن بعض التخيّلات والأحداث التي يراها الإنسان خلال ساعات استغراقهِ بالنوم العميق، ويُمكن تقسيم الأحلام إلى نوعين منها ما هو سعيد .. المزيد..

ملف شامل حول تفسير ظاهرة الأحلام

تعتبر الأحلام من أكثر المواضيع التي يهتم بها الناس لما لها من تأثير على حالتهم النفسية والذهنية العامة، فالكثير من الأحلام نجدها تتحقّق في الواقع، .. المزيد..

حقائق ومعلومات عن التنويم الإيحائي

يُعتبر موضوع التنويم الإيحائي أو ما يُسمى بالتنويم المغناطيسي واحداً من المواضيع الشائكة والغريبة والتي لا زالت إلى يومنا هذا تعتبر غامضةً بالنسبة .. المزيد..

ماهو الفرق بين الرؤى والأحلام؟

خلال ساعات نوم الإنسان تتراود في عقلهِ العديد من الأحلام والرؤى، منها ماهو سعيد ومنها ما هو حزين أو مخيف في بعض الأحيان، فيما يلي سنُسلّط الضوء على هذا .. المزيد..

7 نصائح بسيطة لترى أحلاماً جميلة خلال النوم

تشبه الأحلام مشهد من فيلم أو مسلسل يعيش فيه النائم أحداث جميلة أو حزينة أو مرعبة، منطقية أحياناً وخيالية أحياناً كثيرة، حيث من المستحيل حدوثها في .. المزيد..

7 نصائح لتتخلّص من الكوابيس

هل تراودك أحلام مزعجة يومياً؟ هل تشعر بالخوف والذعر من أحلامك؟ إذا كنت تعاني مما سبق فعلى الأرجح أنّك سيء المزاج، فالحالة النفسية تؤثر على الأحلام .. المزيد..