إنجاب المولود الذكر يُعتبراً فخراً بالنسبة للعائلات وبشكلٍ خاص العلائلات العربية في المجتمع الشرقي الذي يعتبر بأنّ الرجل هو سندٌ لأهلهِ وعائلتهِ في المستقبل، ومؤخراً أثبتت الكثير من الدراسات العمليّة بأنّ هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعد على إنجاب الأطفال الذكور، بشرط التقيّد بمواعيد البدء بتناولها والتي سنتعرّف عليها من خلال السطور التاليّة.

أولاً: الموز

يحتوي الموز على كميّات كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تساعد على تغذية وتقوية الحيوانات المنويّة الذكرية لتقوم بتلقيح البويضة، وبشكلٍ خاص عنصر البوتاسيوم، لهذا إذا أرادت المرأة أن تنجب طفلاً ذكراً عليها أن تحرص على تناول كميات يوميّة من الموز قبل الحمل بثلاثة أشهر.

ثانيّاً: الفاكهة الحمضيّة

تتميّز الفاكهة الحمضيّة باحتوائها على كميةٍ كبيرة من فيتامين C، وعلى كميّة من المواد الحمضيّة التي تساهم في تعزيز فرصة تلقيح البويضة بحيواناتٍ منويّة ذكريّة، لهذا على المرأة أن تحرص على تناول كميّات يوميّة من الفاكهة الحمضيّة الطازجة قبل موعد الحمل بثلاثة أشهر، كالبرتقال، الحامض، الكريب فروت، واليوسفي.

ثالثاً: المكسّرات والأطعمة المالحة

تلعب الأطعمة المالحة بشكلٍ عام دوراً فعّالاً في المساعدة على إنجاب جنين ذكر وهذا ما أكدّته الكثير من الدراسات التي بحثت في هذا المجال، لهذا يجب على المرأة أن تتناول مثل هذهِ الأنواع من الأطعمة قبل الحمل بثلاث أشهر، كالبطاطا المملحة، الأسماك المملحة، والمكسرات بمختلف أنواعها كاللوز، البندق، الفستق، الجوز، والكاجو.

رابعاً: عنصر الجلوكوز

يساعد عنصر الجلوكوز على تنشيط الحيوانات المنويّة وتقويتها، كما ويُساعد على زيادة احتماليّة إنجاب الأطفال الذكور، ويوجد هذا العنصر بكثرة في بعض الأنواع من الأطعمة، كالمشمش، الفواكه المجففة، الزبيب، التمر، العسل الطبيعي، الأناناس، والكيوي.

خامساً: عنصر الزنك

وهو من أكثر العناصر الغذائية التي تساعد على إنجاب الذكور، لهذا يجب على المرأة أن تبدأ بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك، قبل موعد الحمل بثلاثة أشهر على الأقل كاللحوم الحمراء، الكبدة، حبوب اليقطين، البطيخ الأحمر، والكاكاو.

سادساً: الفطر

يتميّز الفطر بغناه بعنصر البوتاسيوم الذي من الضروري أن يتواجد بكثرة في جسم المرأة لتتمكّن من إنجاب جنين ذكر، لهذا  يجب على المرأة أن تحرص على تناول الفطر بشكلٍ يومي.

سابعاً: البطاطا الحلوة

وهي من أكثر الأطعمة اللذيذة التي يجب على كل امرأة أن تتناولها في حال كانت ترغب بإنجاب الأطفال الذكور، وذلك قبل موعد الحمل بثلاثة أشهر على الأقل، وبمعدل ثلاث حبات في اليوم.

 

هذه هي قائمة الأطعمة الأساسيّة التي تساعد على إنجاب الذكور، والتي يجب على كل حامل أن تتناولها قبل حدوث الحمل بثلاثة أشهر على الأقل.


المقالات المرتبطة