سنّ اليأس هو المرحلة التي تمرّ بها جميع النساء بين عمر 45 و 55 سنة، وهي تمثل مرحلة انتقال من سن الخصوبة إلى مرحلة عدم القدرة على الإنجاب لانتهاء عدد البويضات الموُجودة في المبيض وبالتالي توقف المبيض عن إنتاج هرمون الاستروجين. ويُصاحب هذهِ المرحلة الكثير من الأعراض التي تشعر بها المرأة كالتعرق، والحرارة، والتوتر، والاكتئاب، وعدم القدرة على  النوم، فكيف تستطيع المرأة التخلص من هذهِ الأعراض المرافقة لمرحلة سن اليأس؟

1- بذور الكتّان: تُساعد بذور الكتّان على عملية تنظيم الهرمونات الانثويّة وتُساهم في التخلّص من التعرق الليلي المُصاحب لنوبات ارتفاع الحرارة التي تُعاني منها المرأة في سن اليأس.

2- الكالسيوم: يُساعد الكالسيوم في حماية المرأة من الإصابة بمرض هشاشة العظام الذي يُصيب المرأة خلال مرحلة سنّ اليأس، لذلكَ ينصح الأطباء بتناول المأكولات الغنيّة بالكالسيوم كالحليب، والبيض، والخضروات.

3- الجنسنج: تُعاني النساء في مرحلة سن اليأس من اضطراباتٍ في المزاج وعدم القدرة على النوم، لذلك ينصح الأطباء النساء بتناول نبات الجنسنج الذي يعمل على تحسين المزاج والمساعدة على النوم.

4- نبات سانت جون ورت: يُساعد هذا النبات في القضاء على حالات الاكتئاب، ونوبات تقلّب المزاج التي تُصاب بها المرأة في مرحلة سن اليأس.

5- فول الصويا: يُساعد فول الصويا وبشكل كبير في القضاء على حالات ارتفاع الحرارة الذي يُصيب المرأة في مرحلة سن اليأس، لذلك ينصح الأطباء المرأة بتناول منتجات فول الصويا وبشكل يومي.

6- نبات كوهوش الأسود: ينمو هذا النوع من النباتات في أمريكا الشماليّة، ويُستخلص من جذورهِ مادة طبيعيّة تساهم في التخلص من نوبات الحرارة التي تُصيب المرأة في مرحلة سن اليأس، ولكن يمنع الخُبراء استعمال هذا النوع من النباتات في حال كانت المرأة تُعاني من أيّة مشاكل في الكبد.

 

هاقد أصبح بين يديكِ سيدتي 6 وصفات طبيعيّة وفعّالة ستتمكنين بواسطتها من التخلص من الأعراض المزعجة المترافقة مع مرحلة انقطاع الطمث وسن اليأس.


المقالات المرتبطة