يُعتبر الصدر أحد أكثر الأعضاء إثارة في جسد المرأة، لكن وللأسف هذا العضو حسّاس جداً وسرعان ما يتعرّض للترهل، فالحمل وزيادة الوزن والإرضاع أحد أكثر الأسباب شيوعاً لترهّله، ولأنّ كل امرأة تتمنى الحصول على ثدي جذاب ومشدود سنقدم لك عزيزتي 6 نصائح هامة حول كيفية العناية بالثدي.

النصيحة الأولى: ارتدي حمالة ثدي مناسبة

80% من النساء يرتدين حمّالات ثدي غير مناسبة وهذا ما يتسبّب بشكل غير مباشر في ترهل الثدي لذا احرصي على ارتداء حمالة مناسبة لحجم ثدييك، فلا يجوز أن ترتدي حمالة ضيقة ولا واسعة، وعندما تصبح أشرطة الحمّالة مطّاطة أكثر من اللازم قومي باستبدالها.

النصيحة الثانية: تدليك الثدي باستمرار

يمكنك الاعتماد على تدليك الثدي للحفاظ على استدرته، دلّكي ثدييك بزيت اللوز أو بأي كريم مرطب ودلّكيه بلطف في حركة دائرية من الأعلى الى الأسفل، سيُساعد التدليك على تنشيط الدموية في أنسجة الثدي وهذا ما يزيد مرونتها ويمنع من ترهّلها.

النصيحة الثالثة: تناولي الطعام الصحي

الغذاء الصحّي يساعد على بناء أنسجة الجسم لذا احرصي على تناول الخضروات، والفاكهة، والحبوب، والأسماك، والألبان والأجبان واللحوم، هذه الأطعمة غنيّة بالأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تعمل على تجديد الكولوجين في البشرة لتمنحها الرطوبة وهذا ما يمنع تعرّض الثدي للترهل.

النصيحة الرابعة: حافظي على وزنك

من أهم النصائح التي يجب أن تلتزمي بها الحفاظ على وزنك لأن تقلبات الوزن تتسبب في تمدد أنسجة الثدي وهذا ما يؤدي إلى ترهله، لذا من المهم أن تحافظي على ثبات وزنك من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية والمداومة على تدليك الثدي بين الحين والآخر.

النصيحة الخامسة: مارسي الرياضة بانتظام

من المهم أن تحافظي على ممارسة الرياضة بانتظام وخاصة تلك التمارين التي تساعد في شدّ ورفع الصدر، يمكنك القيام بتمرين الضغط على الصدر فهذا التمرين للياقة عضلات الصدر وتقوية الذراعين والبطن والكتفين، كما أنّ المداومة عليه يساعد في شدّ الثدي.

النصيحة السادسة: طّبقي الماسكات الطبيعية

استخدمي الماسكات الطبيعية فهي مفيدة في علاج ترهل الثدي، اهرسي حبة خيار وأضيفي إليها ملعقة عسل وملعقة من زبدة الشيا ثم ضع المكونات في الخلاط لتصبح كريم يسهل دهنه، ضعي المزيج على ثدييك لمدة 30 دقيق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

وهكذا تعرّفنا عزيزتي على 6 نصائح حول كيفية العناية بالثدي، احرصي على تطبيق هذه النصائح حتى تحصلي على ثدي مشدود وبارز.