يحتوي الكرز على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة التي تقوّي جسم الإنسان وتحميهِ من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة التي قد تحرمه من متعة الاستمتاع بحياةٍ طبيعيّة، فيما يلي سنتحدّث عن مجموعة من الفوائد الصحيّة التي يمنحها الكرز لجسم المرأة الحامل بشكلٍ خاص.

أولاً: يتميّز الكرز باحتوائهِ على كميّاتٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وهذه المواد تساعد على معالجة العديد من المشاكل الصحيّة التي قد تتعرّض لها المرأة خلال فترة الحمل، وبشكلٍ خاص مشاكل البشرة والتصبغات التي تصيبها بسبب الاضطرابات الهرمونيّة، بالإضافة لوقاية المرأة من الإصابة بمختلف التجلطات الدمويّة خلال فترة الحمل.

ثانيّاً: تتعرّض المرأة الحامل للإصابة ببعض الالتهابات خلال فترة الحمل، وبشكلٍ خاص التهاب المجاري البولية، والتهاب المثانة، وهنا يأتي دور الكرز المهم في وقاية المرأة من الإصابة بهذهِ الإلتهابات المزعجة، وذلك لاحتوائهِ على كميّةٍ كبيرة من مادة الكويرسيتين المقاومة لجميع أنواع التهابات الجسم، لهذا فإنّ الأطباء يُشجعون المرأة على تناول وجبتين من الكرز يوميّاً خلال فترة الحمل، وبشكلٍ خاص في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

ثالثاً: يتميّز الكرز باحتوائهِ على العديد من المركبات التي تعمل بشكل فعّال في معالجة مختلف المشاكل النفسيّة التي تتعرّض لها المرأة خلال فترة الحمل، وبشكلٍ خاص في الأشهر الأولى الثلاثة من الحمل، كتقلب المزاج، التوتر، وعدم الراحة، لهذا يجب على المرأة أن تتناول وجبتين من الكرز الطازج يوميّاً خلال الأشهر الأولى من الحمل.

رابعاً: يلعب الكرز دوراً  فعّالاً في وقاية المرأة من الإصابة بمشكلة الأرق وعدم القدرة على النوم خلال فترة الحمل، وذلك لأنّه يحتوي على بعض المركبات التي تساعد على استرخاء الأعصاب، ومنح الدماغ شعوراً بالراحة، لهذا ينصح الأطباء بتناول وجبة من الكرز أو كوب من عصير الكرز يوميّاً قبل النوم وطوال فترة الحمل.

خامساً: يحتوي الكرز على بعض المركبات والمواد التي تعمل بفعاليّة لتنظيف الجسم والدّم من الكوليسترول الضار، الذي كثيراً ماتصاب بهِ المرأة خلال فترة الحمل، لهذا ينصح الخبراء بتناول الكرز، وبشكلٍ خاص بعد كل وجبة من الطعام.

سادساً: يعمل الكرز وبشكلٍ فعّال في علاج الصداع الشديد الذي كثيراً ما تعاني منه المرأة خلال فترة الحمل، وذلك لأنّه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة، لتسهيل وصول الدم إلى أعصاب المخ والدماغ، لهذا يجب على كل سيدة أن تحرص على تناول وجبة من الكرز كلما شعرت بأي نوع من الصداع خلال فترة الحمل. 

 

كما رأيت فإنّ الكرز يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد الغذائيّة التي تشجعكَ على تناولهِ بشكلٍ يومي، وبالتحديد خلال فترة الحمل. 


المقالات المرتبطة