Top


مقالات النجاح

أهمية الصوت في التواصل وحديث الهاتف

إنّ 93% من تواصلك هو تواصل غير لفظي كما يقول نيدو كوبين بكتابه كيف تصبح متواصلاً جيداً، ومعظمه غير ملحوظ، لكن باستطاعتك أن تجعل الكثير من تواصلك غير .. المزيد..

حواجز التواصل

معنى التواصل: كم من أحذية فاخرة بداخلها جوارب مُمّزقة، كما يقول سقراط. يُعرّف التواصل بأنّه إرسال رسالة من مرسل وتشفيرها واستقبالها من مستقبل وفك .. المزيد..

الجدل والنقاش والحوار

النقاش هو عبارة عن حوار صحّي بين أكثر من طرف حول موضوع أو أكثر بغض النظر عن الاتّفاق في وجهات النظر، ولكن ما يجمعهم هو محاولة الوصول إلى الحقيقة، أو حتى .. المزيد..

كيف تكون معطاءاً: 9 أمور يقوم بها دائماً الأشخاص اللطيفون

فكّر في شخصٍ تحترمه وتحبّه بصدق وتتمنّى بشدةٍ أن ترافقه، قد لا يكون هذا الشخص مشهوراً أو غنيَّاً، إلَّا أنَّك تتمنَّى أن تكون بصحبته وتقتدي به. ولكن ما .. المزيد..

دور التواصل والصورة المهنية في بناء شبكة العلاقات

يعتقد الأشخاص الناجحون أنَّ نجاحهم مرتبط بالمهارات التقنية أو المعرفة العملية، حيث يشكل تواصلك مع الآخرين والصورة التي تُقدّمها لهم عن نفسك .. المزيد..

كيف تحسِّن مهارات الاستماع لديك؟

تنهَّدَت وقالَت: "لا أستطيع التواصل مع الموظفين، إنَّهم يأتون إليّ ويتذمرون فأخبرهم عمَّا يجب عليهم القيام به، ولكنَّهم لا ينفِّذون شيئاً ممَّا .. المزيد..

بناء الحضور التنفيذي: عادات يومية ستجعلك تبدو أذكى وأقوى

"إنَّ بناء حضورك التنفيذي في الوقت الحالي سيكون مفيداً للغاية لعملك في المستقبل." لكوني نشأت في شركةٍ لها تاريخٌ عريق وتتمتع بثقافةٍ غنية سمعت الكثير .. المزيد..

فن التعامل بلباقة مع الآخرين

لايستطيع الإنسان أن يعيش وحيداً منعزلاً عن الآخرين، فلا بُدَّ أن يعمل معهم، ويختلط بهم إن كان في العمل أو في الحياة الاجتماعيَّة، ولكي تكون علاقتك .. المزيد..

8 نصائح لتكون لبقاً أثناء كلامك مع الآخرين

تُعتبر اللباقة فن من أهم الفنون الاجتماعية التي يتميَّز بها بعض الأشخاص ويفتقدها بعضهم الآخر، حيث أنَّ الإنسان اللبق هو شخصٌ محبوب يحرص بشكلٍ دائم .. المزيد..

أخلاقيات الحوار مع الآخرين

يُعتبر الحوار واحداً من أهم الوسائل المُستخدمة لنقل الأفكار والمعلومات والآراء بين البشر، لهذا ينبغي على كل إنسان منَّا أن يُتقن فن الحوار وأن .. المزيد..