Top

أحدث المقالات

قصص نجاح وحياة أشهر العلماء المسلمين

لقد عرفت الحضارة الإسلامية العديد من العلماء الكبار الذين أسهموا وبشكلٍ فعّال في تقديم الكثير من الإنجازات العلميّة المهمة في شتى المجالات .. المزيد..

قصص نجاح مشاهير من ذوي الاحتياجات الخاصة ومقتطفات من حياتهم

عرف التاريخ العالمي العديد من الشخصيات الناجحة التي استطاعت أن تحقق الكثير من الأعمال والإنجازات المهمة على الرغم من إصابتها ببعض الإعاقات الجسدية .. المزيد..

قصص نجاح بعض من أشهر الأديبات والروائيات العرب

اشتهر الوطن العربي منذ آلاف السنين بأدبائهِ وكتّابه وشعراءه المُبدعين الذين تركوا أثرًا كبيرًا وإيجابيًا في الأدب العربي الذي نال شهرةً واسعةً في .. المزيد..

أفضل أعمال الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما

يُعتبر ألكسندر دوما واحداً من أشهر الكتّاب في فرنسا والعالم، والذي قام بتأليف العديد من الروايات الشهيرة التي تركت أثراً إيجابيّاً في نفوس القرّاء، .. المزيد..

قصص نجاح أثرياء بدؤوا حياتهم بوظائف متواضعة

أصبح عالمنا في العصر الحديث مليئاً بالأثرياء والأسماء البارزة من الشخصيات الناجحة الذين يُعتبرون مثالاً أعلى لكل شخصٍ طموح وحالم بالثراء والشهرة، .. المزيد..

قصص نجاح مجموعة من أشهر المُمرضات في التاريخ

ملائكة الرحمة هو اللقب الذي يُطلق على كل من يعمل في مهنة التمريض، هذه المهنة الإنسانيّة التي يهبّ الإنسان نفسه من خلالها للعناية بالمرضى وتقديم .. المزيد..

قصص نجاح عظماء ومشاهير لم يتخرجوا من المدارس أو الجامعات

تلعب المدرسة أو الجامعة دوراً أساسيّاً في صقل شخصيّة الإنسان وتعزيز مهاراته وقدراته الإبداعيّة وتنميتها، ولكن وفي الوقت نفسهِ فإنّ هناك العديد من .. المزيد..

قصة نجاح رجل الأعمال الأميركي مايكل بلومبيرج

يُعتبر مايكل بلومبيرج واحداً من أشهر رجال الأعمال في العالم، وهو عمدة مدينة نيويورك سابقاً، والمؤسس التنفيذي لشركة بلومبرج أل بي، وفيما يلي سنُسلط .. المزيد..

6 علماء قُتلوا بسبب إنجازاتهم وبحوثهم العلميّة

لقد شهد التاريخ على قصص العديد من العلماء الذين كرّسوا حياتهم من أجل بحوثهم العلميّة واختراعاتهم التي كانت ولا زالت تقدم للبشرية الكثير من الفوائد .. المزيد..

قصص نجاح رجال الاقتصاد الأكثر تأثيراً في الفكر الإقتصادي الحديث

يُعتبر الفكر الاقتصادي واحداً من أهم فروع علم الاقتصاد الذي يلعب دوراً أساسيّاً في تطوير الفكر الاقتصادي لدى الإنسان بما يتماشى مع متطلبات العصر .. المزيد..